دراسات اجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة تجيب الشلل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noma mondy

avatar

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 22
الموقع : جنب البنزينه يمين

مُساهمةموضوع: وزارة تجيب الشلل   الإثنين أغسطس 30, 2010 1:32 pm

"التعليم" تحذف 30 % من مناهج العام الدراسى الجديد

السبت، 21 أغسطس 2010 - 17:40


وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر

علم "اليوم السابع" أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، التابع لوزارة التربية والتعليم، انتهى من تعديل كتب العام الدراسى الجديد 2010/2011، وقام بحذف أجزاء منها تتراوح نسبتها من 20 إلى 30 % مقارنة بما كان مقرراً على الطلاب خلال العام الماضى، ثم أرسل التعديلات إلى الدكتور أحمد زكى بدر تمهيداً لاعتمادها ثم إعلانها وإرسال بيان بالأجزاء المحذوفة إلى جميع المدارس حتى يتجنب الطلاب دراستها، وكان "بدر" قد أمر، قبل شهرين، بحذف "الحشو" من كتب العام الجديد رغم وصولها للمديريات بالفعل.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ "التعليم" أن الحذف طال جميع المواد الدراسية من الصف الأول الابتدائى وحتى الثالث الثانوى باستثناء الصفين الثالث الإعدادى والسادس الابتدائى، واللذين سيدرسان مناهج "جديدة" خلال العام المقبل.

وأكدت المصادر أن لجنة من 8 أعضاء أشرفت على تعديل كل مادة، وضمَّت فى عضويتها خبيرا من مركز تطوير المناهج، وموجها للمادة، ومستشارها بديوان الوزارة، وممثلين عن إدارة التعليم الأساسى، وممثلا عن التعليم الثانوى العام، وآخر عن الثانوى الفنى و أستاذا جامعيا.


وأشارت المصادر إلى قيام اللجان بحذف الموضوعات المكررة فى أكثر من صف دراسى فى مادة واحدة، وإلغاء نسبة من التمارين المقررة و تخفيف محتوى الكتب طبقاً لتعليمات "بدر" بما لا يخل بـ "مصفوفة المدى والتتابع" التى يقوم عليها بناء المنهج.

وتعهدت المصادر بأن يشعر الطلاب بفارق فى المناهج بمجرد بدء الدراسة على أن ينعكس ذلك على مستوى الورقة الامتحانية لتتطابق مع المواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، لافتة إلى أن عملية التعديل، التى استغرقت شهرين، شَمِلَت أيضا كتب الصفين الأول والثانى من الثانوية الفنية.

وسترسل "التعليم" بياناً توضيحياً بالمحذوف من الكتب لقطاع "الكتب" بالوزارة لطبع ملايين النسخ منه ثم إرسالها للمديريات ومنها إلى المدارس حتى يحصل عليها الطلاب والمعلمون بمجرد بداية الدراسة فى 18 سبتمبر المقبل.
المصدر جريدة اليوم السابع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزارة تجيب الشلل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ahmed-zaki :: المنتدى العام :: مجموعة مدارس رينسانس الخاص-
انتقل الى: